الأربعاء، 8 يناير 2014

خدمة التخزين السحابي , ولمذا يجب عليك التفكير في استخدامها ؟


هل سبق لك و أن فكرت يوما في إستعمال خدمات التخزين السحابي ؟ ففي السنوات الأخيرة تطورت خدمة التخزين السحابي بشكل كبير و أصبح الكثير يعتمد على هته الخدمة بشكل أكبر .

في الأول سنبدأ بتعريف مفهوم التخزين السحابي لنوضحه لبعض المتابعين الذين لم يسبق لهم و أن سمعو بهذا المصطلح .
التخزين السحابي CloudStorage : هي خدمة تخزين البيانات على سيرفرات أو خدوادم ضخمة ذات مساحة كبيرة في التخزين توفرها شركات ذات مراكز بيانات Datacenter يقوم المستخدمون برفع ملفات إليها و قرائتها و تعديلها و استعمالها في أي وقت أرادو .

 لمذا يجب عليك التفكير في إستخدام خدمة التخزين السحابي ؟


نفترض أنك تستخدم خدمات التخزين السحابي وتضع ملفاتك في أحد المواقع التي توفر لك هته الخدمة فإنك لن تحتاج إلى أخذ الكمبيوتر معك أينما ذهبت و ستستطيع تشغيل ملفاتك فط بضغطة زر , فإن مت بالذهاب مثلا إلى عملك فقط تفتح الأنترنيت و تدخل إلى الموقع ثم تدخل معلومات دخولك الخاصة , بعد ذلك ستجد الملفات التيقمت بتخزينها و قرائتها مباشرة و الجيد في الأمر  أنه توجد برامج قرائة الملفات في مواقع التخزين السحابي مثل (وورد word , powerpoint ...) و العديد من البرامج الأخرى الأساسية و بهذا تكون قد وفرت عليك الكثير من الوقت بخصوص تنصيبها و حل مشاكلها .
مايميز هته المواقع هي الحفاظ على خصوصيتك أي أن الملفات التي ترفعها إلى الموقع لايسمح لأي أحد غيرك الولوج إليها كما أنه يمكنك السماح بشخص آخر تحدده أنت بأخذ الملف أو رفعه له و إعطائه رابط التحميل و هناك مواقع منها من يقوم بتشفر لملفاتك تشفيرا جيد يصعب الوصول إليه ومواقع أخرى لاتعمل على التشفير .
وهناك العديد من الخدمات المجانية و المدفوعة أيضا مثل SkyDrive و DropBox و Google Drive التي توفر لك إمكانية رفع ملفاتك عبر خدمة التخزين السحابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة
من نشر الوافي